رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

النقد العربي ينظم دورة عن الإصلاحات في قطاع المالية العامة بالدول العربية

عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي
عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



افتتحت اليوم الإثنين الدورة التدريبية عن "الإصلاحات في قطاع المالية العامة في الدول العربية" التي ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، خلال الفترة 20 - 24 سبتمبر 2020، عبر أسلوب التدريب عن بعد الذي انتهجه الصندوق استمرارًا لنشاطه التدريبي.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة، إن الإصلاحات المالية العامة اكتسبت في كثير من الدول العربية اهتمامًا متعاظمًا في ظل المستجدات الاقتصادية الاقليمية والدولية وتداعياتها على مجمل الأوضاع المالية وما نتج عنها من اختلالات داخلية وخارجية، تطلب احتوائها تبني إصلاحات مالية ومؤسسية بدرجات متفاوتة، خاصة خلال الظروف الراهنة وما ترتب عنها من تحديات على صعيد الميزانيات العامة.

وأضاف أن العديد من الدول العربية بذلت جهودًا حثيثة لدعم مسيرة الاصلاح الهيكلي والقطاعي، تجاوب معها الصندوق عبر توفير الدعم المالي والفني وبناء القدرات. 

وتابع: "في هذا السياق، ظل الصندوق يولي التطوير القدرات البشرية والمؤسسية في دوله الأعضاء بما يقدمه من دورات تدريبية تُكمل وتعزز جهوده في توفير الدعم المالي وتطوير القدرات لتعزيز مسيرة الإصلاح الاقتصادي في دوله الأعضاء، خصوصًا في ظل التحديات الراهنة جراء جائحة كوفيد – 19 وتداعياتها على مختلف الأصعدة".

وأشار إلى أنه مع تزايد الطبيعة التنافسية للاقتصاد العالمي وسرعة تحركه، وما تواجهه دولنا العربية داخليًا من تحديات على مستوى الأوضاع المالية والقضايا الهيكلية والمؤسسية، برزت ضرورة لبذل المزيد من الجهود لبناء القدرات وتعزيزها لمواجهة هذه التحديات.

من جانبه، كثف الصندوق من جهوده في مجال بناء قدرات الكوادر العربية عن طريق تطوير وتنويع وتوسيع برامجه في هذا المجال، بما يتناسب والاحتياجات المتغيرة، إدراكًا لدوره الجوهري الذي تلعبه الإصلاحات في تحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم النمو الشامل والمستدام لدوله الأعضاء.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب