بنكي | بنك الإسكندرية شريك رئيسي لملتقى «أولادنا» لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة

بنك الإسكندرية شريك رئيسي في الدورة الرابعة من ملتقى أولادنا لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة تحت شعار وحشتونا

مصر,بنك الإسكندرية,عبد الفتاح السيسي,عروض,بنك الاسكندرية-Alex Bank,الشركات,السياحة,التنمية المستدامة,نيفين القباج,فرصة عمل,البنك,خالد العناني,وزير السياحة,هالة السعيد وزيرة التخطيط,رعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة,ملتقى أولادنا,دعم الأطفال

الأخبار

بنك الإسكندرية شريك رئيسي لملتقى «أولادنا» لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة

بنك الإسكندرية
بنك الإسكندرية
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أعلن بنك الإسكندرية مشاركته في الدورة الرابعة من ملتقى "أولادنا" لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "وحشتونا" كشريك استراتيجي، والذي تنظمه مؤسسة أولادنا، وينطلق يوم 18 أكتوبر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. 

ويشارك في الملتقى نخبة من الوزراء منهم الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.



ويدعم بنك الإسكندرية عبر مشاركته في الملتقى مبادرات تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يأتي تأكيداً لدور البنك الرائد في مجال التنمية المجتمعية، والذي يتماشى مع استراتيجية البنك ومجموعة إنتيسا سان باولو الإيطالية التابع لها في خلق قيم مشتركة، إذ يهدف إلى دمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في مختلف القطاعات عن طريق تدريبهم وتأهيلهم، وذلك تماشياً مع جهود الدولة في خلق مجتمعات متكاملة باعتباره جزءًا من استراتيجية التنمية المستدامة الخاصة برؤية مصر 2030. 

وتأتي مشاركة بنك الإسكندرية في الملتقى امتداداً لجهوده في دعم الاشخاص ذوي القدرات الخاصة في عدة مجالات، ومنها إطلاق "منتدى عزم للتوظيف الدامج"،والذي يهدف إلى تشجيع التنوع والشمول في بيئات العمل المختلفة. ويساهم المنتدى في دمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة في سوق العمل عن طريق تدريبهم وتأهيلهم للالتحاق به، وتأهيل الشركات لاستقبالهم، ما يتيح لهم نحو ألف فرصة عمل في 25 شركة مختلفة. 

كما أطلق البنك بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية مبادرة “قصتنا في حرفتنا”، التي تهدف إلى دمج الحرفيين من ذوي القدرات الخاصة اجتماعياً واقتصادياً ودمجهم في قطاع الحرف اليدوية، إذ ينظم البنك على هامش المبادرة معارض لهم، سواءً معارض مغلقة وبحضور نخبة سياسية وعلى رأسهم السيد رئيس الجمهورية، أو معارض مفتوحة للجمهور بعدد من الأماكن الحيوية.

ويولي البنك أهمية كبيرة لإتاحة فروعه لاستقبال الأشخاص ذوي القدرات الخاصة من العملاء والموظفين بغرض تسهيل إدماجهم داخل المنظومة البنكية، إذ تم الانتهاء من تأهيل 20 فرعًا. ويعمل البنك وفق خطط موضوعة خلال الأعوام المقبلة على تغطية وتأهيل فروعه كافة.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب