رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

‏هشام عكاشة: البنك الأهلي المصري يمتلك تاريخ طويل مع الاستدامة البيئية وقطاع الـFintech يسهل تنفيذ الخدمات المصرفية للعملاء

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
  • لدينا 100 موظف مدرب على توعية باقي الزملاء بأهمية الاستدامة البيئية
  • البنك الأهلي يمتلك 42 فرع يعملوا بالطاقة الشمسية ومعالجة المياه.

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن قصة البنك الأهلي بدأت مع الاستدامة البيئية والمناخية منذ عام 1998، أي ما يقرب من 25 عام، وذلك عن طريق تنفيذ أول مشروع لمنع الانبعاث البيئية مع وزارة البيئة، والذي يُعد واحدًا من أنجح المشاريع الذي تم تنفيذها مع المصانع.


وأشار "عكاشة" أنه على مدار الـ26 عامًا الماضية، استطاع البنك أن يتحصل على تمويل خارجي بحوالي 2.6 مليار دولار، 1.6 مليار دولار منهم خلال الـ5 سنوات الماضية، وهو ما يعكس وجود اهتمام دولي بتوفير  التمويل اللازم للاستدامة والمناخ والبيئة.

وأوضح "عكاشة"، خلال كلمته بمؤتمر النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة، أن هذا التمويل يستفاد به العديد من العملاء بالبنك الاهلي، سواء بالنشاط الصناعي أو الخدمي وغيرهم.

وأضاف هشام عكاشة أن ثلث محفظة الاستدامة في البنك الأهلي الأهلي يذهب إلى مكافحة تغير المناخ واستدامة الموارد المائية.

هذا وأضاف أن لكل مؤسسة منهجية  خاصة بالاستدامة داخلياً، موضحًا أن البنك الأهلي يملك حوالي 42 فرع يعملون بالطاقة الشمسية ومعالجة المياه بالإضافة لذلك تحويل وسائل النقل إلى العمل بالغاز بدل بالوقود.

واشار "عكاشة" إلى أن قطاع التكنولوجيا المالية، واحدًا من أهم القطاعات التي تعمل على التسهيل على العميل وتوفر الوقت والمجهود لتنفيذ الخدمات المصرفية سواء من خلال الأهلي نت أو الأهلي الموبايل.

وأوضح "عكاشة" أن البنك الأهلي لدية حوالي 100 موظف وموظفه مدربون على توعية وتدريب باقي الزملاء بأهمية الاستدامة البيئة، وتاريخ البنك الأهلي في التمويل المستدام وما تم تنفيذه داخليًا في هذا السياق.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب