رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

بزيادة 42%

صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي - مصر تتخطى 543 مليون جنيه بنهاية الربع الثالث

علي معرفي وخالد السلاوي
علي معرفي وخالد السلاوي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن استمراره في تحقيق نتائج مالية إيجابية للربع الثالث من عام 2020، إذ ارتفع صافي الأرباح ليتخطى 543 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020، ممثلاً زيادة بنسبة قدرها 42% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019. 

وشهد صافي الأرباح التشغيلية للبنك تحسنًا ملحوظًا ليصل إلى 987 مليون جنيه للفترة المنتهية في30 سبتمبر 2020، بزيادة قدرها 39% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

وعلى صعيد متصل، تمكن البنك من تحقيق ارتفاع في إجمالي الأصول ليصل إلى 39.4 مليار جنيه مصري بنهاية الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، وهو ما يمثل نموًا بنسبة قدرها 11% مقارنة بنهاية عام 2019. 

ونمت ودائع العملاء نموًا ملحوظًا مقارنة بنهاية عام 2019 بزيادة قدرها 19 % لتصل إلى 33.7 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثالث من هذا العام، فضلاً عن أن صافي الدخل من العائد بلغ 1.4 مليار جنيه، وهو ما يمثل نموًا نسبته 34% مقارنة بنهاية الربع الثالث من عام 2019، وبلغ إجمالي محفظة القروض مبلغ 22.3 مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها 15% مقارنة بنهاية عام 2019.

وتعقيبًا على هذه النتائج الإيجابية، قال علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر: "شهد هذا العام العديد من التحديات والصعوبات نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا (COVID-19)، إلا أن نجاحنا في تقديم أفضل خدمة مصرفية للعملاء خلال هذه الفترة يُعد مصدر فخر كبير لنا ولكل العاملين في البنك". 

وأضاف: "لقد عملنا منذ بدء تفشي الجائحة وفق إطار منهجي واستباقي لمتابعة وتقييم الأثر المتوقع لهذه الجائحة على مصرفنا وجميع الأطراف التي تتعامل معنا من جهات وعملاء يمثلون قطاعات وشرائح مختلفة من المجتمع المصري. وشكّلت هذه الخطوات الاستباقية الركيزة الأساسية لتوجهنا الإستراتيجي في الاتجاه الصحيح والذي لعب دورًا حاسمًا في تحقيق هذا النجاح. واليوم، يمكننا القول وبكل ثقة بأن البنك أكثر تماسكًا وقوة لتحقيق الاستدامة في النمو الإيجابي، ونحن على يقين من قدرتنا على تنفيذ إستراتيجية البنك للسنة المالية الحالية بالتزامن مع تحسن ظروف السوق".

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، "نحن على دراية تامة بالظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد المصري والتي أثرت بدورها على العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء هذا العام. وفي إطار جهودنا الدؤوبة والمتفانية لدعم عملائنا في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها مصر والعالم، حرصنا على الاستفادة من قدراتنا في سرعة الاستجابة والتكيف مع المستجدات، لخدمة عملائنا على نحو استباقي ومؤازرتهم في مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي نتجت عن تلك الجائحة، وذلك عبر تطبيق مبادرات البنك المركزي المصري والتي كان لها أثرًا إيجابيًا في تخفيف العبء على العملاء".

وأضاف: "كما استمر العمل بجميع فروع البنك بكفاءة لتقديم الخدمات المصرفية لعملائنا، مع ضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة والبنك المركزي المصري". 

وتابع: "فضلاً عما تقدم، فإن استثمارنا المتواصل في التكنولوجيا، بما في ذلك تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والمزايا الجديدة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ومنصة الخدمات المصرفية المتكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وفرت لعملائنا مزايا الوصول لخدماتنا المصرفية الرقمية بسهولة وأمان".

واستطرد السلاوي: "يأتي تحقيق البنك نموًا بنسبة 42% في صافي الأرباح كمؤشر راسخ على مدى مرونة وصمود خطط العمل الإستراتيجية للبنك، ما جعلنا في وضع يمكننا من تحمل ضغوط السوق الحالية وتقلباته، وذلك رغم حالة عدم الاستقرار التي شهدناها واستمرار تأثير جائحة كورونا على المشهد الاقتصادي".

واختتم: "وبمناسبة نجاحنا في تحقيق هذه النتائج القوية، أود أن أعرب عن بالغ شكري وامتناني لفريق العمل بالبنك على تفانيهم وولائهم ومثابرتهم، والذي كان له أبلغ الأثر في مواجهة التحديات المتعددة خلال هذه الفترة وتخطيها لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح لمصرفنا. كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى عملائنا الكرام على ثقتهم ودعمهم المستمر".

ويواصل البنك الأهلي الكويتي – مصر استثماره في التكنولوجيا والابتكار لخدمة العملاء كجزء رئيسي من إستراتيجيته للتحول الرقمي وتحقيق النمو، إذ أجرى البنك عددًا من التحسينات على مزايا قنواته المصرفية الرقمية، وكان البنك في صدارة البنوك عبر طرح منصة "أعرف عميلك" الإلكترونية (e-KYC) الأولى والأحدث من نوعها للتسجيل في المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، والتي تتيح خاصية انضمام العملاء ذاتيًا عبر منصة رقمية متكاملة وتفعيل هذا التطبيق الرقمي المطور للدفع والتحويل من أي مكان.  

كما ساهمت مبادرات التحول الرقمي التي يقودها البنك في حصوله مؤخرًا على جائزة البنك الأكثر ابتكارًا في مصر للعام 2020 من مجلة الأعمال المرموقة "International Finance". وتكليلاً لنجاح البنك في تخطي الظروف الاستثنائية فقد نال البنك الأهلي الكويتي – مصر مؤخرًا تكريمًا بارزًا من قبل مجلة "Global Finance"، وذلك تقديرًا لقيادته المتميزة للأزمات خلال عام 2020.  

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023