رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

6 بنوك ضمن قائمة براند فاينانس لأعلى 200 علامات تجارية في أفريقيا  2024

بنوك
بنوك
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أصدرت "براند فاينانس"، الوكالة الاستشارية المستقلة والمتخصصة في تقييم العلامات التجارية، قائمة أقوى 200 علامات تجارية في أفريقيا2024،وتصدر الأهلي المصري  احد أبرز البنوك الحكومية العاملة بالقطاع المصرفي المصري قائمة أفضل 3 مؤسسات من حيث المعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة، كما حصل البنك  على المركز 22، ضمن أفضل 200 علامة تجارية  في افريقيا 2024.


فيما حافظ البنك التجاري الدولي CIB- مصر أكبر بنك قطاع خاص بالقطاع المصرفي المصري على  المركز الـ48 لهذا العام.

وتميز البنك العربي الافريقي الدولي بحصولة على المركزالـ87 ضمن قائمة أقوى العلامات التجارية ، ثم جاء بنك التعمير والإسكان بالمركز الـ105 ، كما حصل بنك مصر على المركز 43 بالقائمة ، وحصل بنك فيصل الإسلامي المصري على المركز الـ118 ضمن قائمة الأقوى علامة تجترية في افريقيا .  وتعكس هذة القائمة قوة القطاع المصرفي المصري بما فية من بنوك سواء حكوميةأو قطاع خاص .  

وفي نفس السياق فإن مؤسسة براند فاينانس تضع عدد من العوامل لتقييم قوة العلامة التجارية من أبرزها الأداء التشغيلي والتجاري، والمرونة، وحقوق المساهمين، والأداء التجاري، وأنشطة التسويق والاتصال.

فيما تعرف قيمة العلامة التجارية بأنها صافي العائد الاقتصادي الذي يحصل عليه المالك عند ترخيص علامته التجارية في السوق المفتوحة، اذ يتم استخدامها في تحديد نسبة مساهمة قوة العلامة التجارية في إيرادات الشركة‪.

والجدير بالذكر، أنه تم تأسيس "براند فاينانس" عام 1996، ويقع مقرها الرئيسي في لندن، وهي مؤسسة استشارية تعمل في مجال تقييم العلامات التجارية، والاستشارات التجارية للشركات، وتشمل أعمالها خدمات التسويق، والخدمات المالية، والخدمات الضريبية، والقانونية، وتنشرما يقرب من 100 تقرير لتصنيف العلامات التجارية في جميع القطاعات والبلدان.

وتقوم المؤسسة سنوياً بتقييم أكثر من 3,500 علامة تجارية في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية، ويتم إدراج أكثر 500 علامة تجارية قيمةً ضمن قائمة "براند فاينانس جلوبال 500" ، وتغطي فروع "براند فاينانس" أكثر من 20 دولة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب