رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

بنك الاستثمار الأوروبي يوقع قرضًا بقيمة 17 مليون يورو لشركة Swappie لتجديد أجهزة iPhone

بنك الاستثمار الأوروبي EIB
بنك الاستثمار الأوروبي EIB
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
  • وتدعم اتفاقية القرض تجديد الهواتف الذكية بجودة عالية، وإطالة عمرها الافتراضي، والحد من النفايات الإلكترونية، وتمكين عدد متزايد من العملاء من خفض انبعاثاتهم.
  • وتؤكد الصفقة دعم بنك الاستثمار الأوروبي للاقتصاد الدائري والصفقة الخضراء الأوروبية.
  • ويتم دعم التمويل بضمان InvestEU للاستثمارات المبتكرة التي تعمل على تعزيز التحول الأخضر.

وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) وSwappie، أكبر شركة لتجديد أجهزة iPhone في أوروبا، اتفاقية قرض لدعم تجديد أجهزة iPhone عالية الجودة، مما يؤدي إلى إطالة عمر الأجهزة وتمكين المستهلكين من تقليل البصمة الكربونية لدعم الاقتصاد الدائري.


سيقدم بنك الاستثمار الأوروبي قرضًا مدته خمس سنوات بقيمة 17 مليون يورو للشركة الفنلندية الناشئة المبتكرة لدعم استثماراتها في البحث والتطوير والروبوتات التي تهدف إلى جعل إصلاحات iPhone سريعة وموثوقة. وستسمح الصفقة أيضًا لشركة Swappie بتعزيز قدراتها في مجال التجديد والتشغيل، مع طرح المزيد من المنتجات وتوسيع نطاق انتشارها الدولي.

ويدعم هذا الاتفاق برنامج InvestEU، الذي يهدف إلى تحفيز أكثر من 372 مليار يورو من الاستثمارات الإضافية بين عامي 2021 و2027. ويحشد برنامج InvestEU الاستثمار لأولويات سياسة الاتحاد الأوروبي مثل التحول الأخضر والقدرة التنافسية والابتكار والبنية التحتية المستدامة.

من خلال تجديد أجهزة iPhone وفقًا لأعلى المعايير باستخدام تقنية خاصة رائدة في فئتها، تتجنب Swappie النفايات البيئية وتمكن العملاء من إنفاق أقل على الأجهزة عالية الجودة. إن البصمة الكربونية للهاتف الذكي المجدد أقل بنسبة 80% من البصمة الكربونية للأجهزة الجديدة، في حين أن الاحتفاظ بالهاتف المحمول قيد الاستخدام لمدة عام آخر يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون طوال حياته بمقدار الثلث.

وقال توماس أوستروس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: "إن Swappie هو مثال جيد لكيفية تقليل النفايات وتوسيع نطاق استخدام الأجهزة التقنية، وفي الوقت نفسه جعلها في متناول الجميع". "يسعدنا أن نساعد Swappie على تمكين العملاء من الشراء الذكي والدفع أقل وتقليل البصمة الكربونية الخاصة بهم. تعمل Swappie على توسيع وصول المستهلك إلى الأجهزة الإلكترونية مع إحداث تأثير إيجابي على الكوكب. إن مفهومه للحد من النفايات الإلكترونية، وإعادة استخدام جميع قطع الغيار الوظيفية وإعادة تدوير النفايات الناتجة يتماشى تمامًا مع التزام بنك الاستثمار الأوروبي بدعم الاقتصاد الدائري والابتكارات المستدامة. 

وفي معرض حديثه عن الشراكة بين بنك الاستثمار الأوروبي وSwappie، قال المدير المالي للشركة لوري ليبسانين: "نحن ممتنون للغاية لدعم بنك الاستثمار الأوروبي من خلال هذا القرض بقيمة 17 مليون يورو، والذي يمثل لحظة محورية بالنسبة لـ Swappie بينما نواصل تعزيز مهمتنا المتمثلة في التنمية المستدامة". استهلاك التكنولوجيا. سيدعم هذا التمويل جهودنا في البحث والتطوير، مما يسمح لنا بمواصلة تحسين عمليات التجديد لدينا وإطالة عمر أجهزة iPhone، وبالتالي تقليل النفايات الإلكترونية وتقليل البصمة الكربونية المرتبطة بالهواتف الذكية الجديدة. إنها خطوة أخرى مثيرة للأمام في التزامنا بجعل الإلكترونيات المجددة عالية الجودة متاحة وبأسعار معقولة، مما يساهم في كوكب أكثر خضرة ومستقبل أكثر استدامة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب