رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

معلومات الوزراء : مصر ضمن أكبر الدول المستقبلة لتحويلات العاملين بالخارج

هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قال مركز المعلومات ودعم القرار  التابع لمجلس الوزراء ، في تقرير حديث بالانفراجات أن مصر تُعد في المستوى الخامس في مؤشر أكبر الدول المستقبلة لتحويلات العاملين بالخارج .


وأوضح مركز المعلومات أن أبرز المسارات البديلة لتحويلات المصريين بالخارج خلال عام ونصف رغم الأزمات العالمية تتمثل فيما يلي :

مبادرة سيارات المصريين بالخارج من خلال قانون سيارات المصريين بالخارج أي إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الرسوم والضرائب مقابل ربط وديعة بالعملة الأجنبية لمدة 5 أعوام وصلت عوائد المبادرة 2.911 مليار دولار. 

وطرح مبادرات للإسكان من خلال مشروع "بيت "الوطن" والعمل على استمرار طرح وحدات وأراض للمصريين بالخارج بشكل دائم.

وإطلاق مبادرة التسوية التجنيدية نظرًا لتردد بعض المواطنين من العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة بسبب عدم تسوية الموقف التجنيدي لهم.

تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج وتسجيلها في الهيئة العامة للاستثمار وسيديرها المصريون بالخارج أنفسهم كما ستطرح أسهمها في البورصة.

جار إطلاق المنصة الإلكترونية للإجازات والإعارات بهدف تيسير التجديدات على المصريين بالخارج على أن يكون مقابل الدفع بالعملة الصعبة.

إطلاق صكوك الأضاحي بالتعاون مع وزارة الأوقاف ليكون التسديد بالعملة الصعبة من الخارج في مقابل معادل لقيمة صكوك الأضاحي البلدي.

جار إطلاق تطبيق تليفوني للمصريين بالخارج للاستفادة من جميع الخدمات والميزات الموجهة لهم.

إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار لتوفير الحماية التأمينية فضلاً عن مميزات الادخار التراكمي بالعملة الصعبة.

إصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي بالإضافة إلى التحفيز على فتح حسابات دولارية.

تخفيضات على تذاكر الطيران للعائلات المصرية للمسافرين على شركة مصر للطيران.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب