رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

رئيس الوزراء : الدولة تجاوزت أزمة الدولار بسبب الإجراءات التي اتخذته

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قال مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء أن الدولة المصرية وضعت استراتيجية هامة في الخروج من النفق المظلم الذي كان يسود منذ 4 أو 5 أشهر ، كان المواطن ليس لدية أمل في فتره ما ان يتم حل مشكلة الدولار.


 

واشار رئيس الوزراء إلى أن في فترة ما بدأ تنتشر بعض الاخبار عن أرقام عديدة على أرض الواقع ان سعر الدولار سيصل ما بين 60 و70 جنيه كما توقع البعض وصول السعر إلى 100 أو 120جنيه وسوف بالإضافة إلى زيادة الاسعار ويوماً نسمع عن ارتفاع سلعه جديدة كل هذا تم تجاوزه بالإجراءات التي تم تنفيذها.

 

وأضاف مدبولي أن تلك الإجراءات ان تتمثل فقط موضوع صفقة رأس الحكمة، بل نجحنا في ابرام اتفاقيات دولة كبيرة ،لافتاً ان دار الحديث كثيراً في الفترة الماضية عن صندوق النقد الدولي وان كيف يفرض الصندوق علينا الشروط كل هذا الحديث لايحدث نهائياً .

 

كما أكد رئيس الوزراء على أن الاقتصاد المصري مازال من أكبر الاقتصادات بالمنطقة وقد تجاوزنا الفترات الاصعب على الإطلاق التي مرت بها مصر فيما يخص الوضع الاقتصادي. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المختلفة.

 

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي اجتمع أمس ووافق على المراجعة الثالثة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، مؤكدا أن هذه الموافقة تعد خطوة مهمة في سبيل المساعدة على تحقيق رؤيتنا لمسار الإصلاح الاقتصادي، كما تعد بمثابة شهادة ثقة فى برنامج الحكومة المصرية، بما يتضمنه من إصلاحات ومستهدفات مالية واقتصادية، وأشار إلى أن المؤشرات الاقتصادية تسير حاليا في المسار الإيجابي.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب