رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

رئيس الوزراء : ملتزمون بتقديم برامج تفصيلية لإنجاز برنامج الحكومة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أن بالتالي نحن نعمل برامج الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الموجودة والمُعلنة للدولة المصرية، وملتزمون بتقديم برامج تفصيلية لإنجاز برنامج الحكومة، أو تقارير تفصيلية واضحة للبرلمان.


 

كما اشار مدبولي إلى ان الدولة  تضع أيضًا آلية متابعة شهرية لكل وزارة كي نطمئن على الالتزام بالمسار، وتصويب أي حيود عن التنفيذ، وهذا يؤكد وجود منظومة لمتابعة الأداء في هذا الشأن.

 

وأوضح مصطفى مدبولي أن السياق العام للحكومة يتمثل في: رؤية مصر 2030، وبرامج الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الموجودة والمُعلنة للدولة المصرية، إلى جانب مسار الإصلاح الاقتصادي القائم، وكذا توصيات الحوار الوطني، وكل الاستراتيجيات الوطنية المُعلن عنها؛ مثل استراتيجيات: التغيرات المناخية، الاقتصاد الأخضر. فكلها ثوابت يُبنى عليها برنامج الحكومة المصرية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، بجلسة حوارية مُطولة ضمت عدداً من رؤساء التحرير والإعلاميين، وشهدت حواراً مفتوحاً حول العديد من القضايا الوطنية والإقليمية التي تشغل الرأي العام، واستعراض البرامج والرؤى الخاصة بالحكومة تجاه معالجة المُشكلات، ومواصلة جهود النمو الاقتصادي والتنمية.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب