رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

مجلس الوزراء : خروج الأموال الساخنة جاء وفقا للسيولة الدولارية بالسوق

محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء
محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قال محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة أوضحت  الاسباب وراء ارتفاع سعر الدولار هو خروج الأموال الساخنة يوم الاثنين الماضي، والسياسة المرنة لسعر الدولار، لافتاً أن خروج الأموال جاء وفقا للسيولة الدولارية بالسوق.


 

وأشار  المتحدث باسم مجلس الوزراء ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج" كل الزوايا" المذاع على" ON"، أن جميع المعلومات الصادرة  من البنك المركزي المصري  توضح وجود  ارتفاع في تحويلات المصريين العاملين بالخارج في ظل السياسة النقدية الحالية.

 

وأوضح الحمصاني أن الاستراتيجية الجديدة للحكومة الجديدة سيتم عرضها على رئيس الجمهورية، وهي تضم تسهيل الاجراءات للمستثمرين، وتبسيط إجراءات التعامل مع جهة واحدة.

 

والجدير بالذكر  أن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال خلال مؤتمر اليوم  أن الأموال التي خرجت فقد تم إتاحتها وتوفيرها من السيولة الموجودة بالسوق بعيدًا تمامًا عن الاحتياطيات الخاصة بالبنك المركزي، وبالتالي فإنه وفقًا للعرض والطلب حدثت بعض الزيادات في سعر صرف الدولار وليس لدينا أية تخوفات بخصوص هذا الأمر، وهذه الزيادة حدثت في كل الأسواق الناشئة ويمكن مراجعة هذا الأمر في عملات عدد كبير من الدول الناشئة حيث ارتفع سعر صرف الدولار بالنسبة لهذه العملات بنسب معينة نتيجة لهذا الأمر، وهو أيضًا ما حدث عندنا بزيادة بنسبة بسيطة جدًا.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب