رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

محمد بدير : المركزي ترك تحديد حدود السحب بالعملات الأجنبية لإدارات البنوك

محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB
محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB أن البنك المركزي المصري أصدر بيانًا أوضح فيه أن هناك جانبًا كبيرًا من عدم الدقة في نقل الأخبار المصرفية، وأن الخبر الذي تم تداوله بشكل غير صحيح أحدث بعض اللغط. 


وأوضح بدير أن البنك المركزي وجه البنوك المصرية في 15 أبريل2024 بزيادة الحد الأقصى للسحب النقدي بالجنيه المصري. حيث كان الحد الأقصى للسحب النقدي سابقًا 150 ألف جنيه مصري، وتمت زيادته إلى 250 ألف جنيه مصري. كما تم رفع الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي من 20 ألف جنيه مصري إلى 30 ألف جنيه مصري.

وأوضح  بدير خلال مقابلة تليفزيونية أنه فيما يتعلق بحدود السحب بالعملات الأجنبية، فقد ترك البنك المركزي تحديدها للإدارات التنفيذية ومجالس إدارة البنوك، بحيث يقوم كل بنك بتحديد الحدود الخاصة بالسحب بالعملات الأجنبية وفقًا لسياساته الداخلية. هذه الحدود تستند إلى القواعد الدولية المعمول بها، والتي تعتمد على معلومات البنك عن العملاء وطبيعة نشاطهم الاقتصادي وعاداتهم في السحب والإدارة وغيرها.

واستكمل بدير حديثه أن بناءً على ذلك، ستجد أن كل بنك من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية يضع حدودًا مختلفة للسحب بالعملة الأجنبية مقارنة بالبنوك الأخرى. كما أن هناك نظامًا تدريجيًا في جداول الصلاحيات للموافقة على السحب النقدي، حيث تختلف هذه الصلاحيات بين مديري الفروع والمناطق، بالإضافة إلى السياسات الخاصة بكل بنك. لذلك، لن تجد سياسات متشابهة بين البنوك، بل ستلاحظ اختلافات كبيرة من بنك إلى آخر."

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب