رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

إطلاق مبادرة "الناس للناس" ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان" لتمكين الشباب وتعزيز التنمية المستدامة

هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أطلقت مبادرة "الناس للناس"، وهي جزء من مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بهدف تحسين وعي الأفراد وتطوير مهاراتهم وتعزيز فرصهم في النجاح الشخصي والمهني. المبادرة تسعى أيضًا لتعزيز روح العمل الجماعي والمشاركة المجتمعية الفعالة.


 

المبادرة تهدف إلى تمكين الأفراد من المشاركة الفعالة في المشروع القومي للتنمية البشرية، من خلال بناء وعي الإنسان وتزويده بالمهارات اللازمة لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. تستهدف المبادرة جميع الفئات العمرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وفي غضون 44 ساعة فقط، تقدم للمشاركة في المبادرة 1053 فردًا، بنسبة 52% من الذكور و48% من الإناث، معظمهم دون سن الثلاثين. تشمل المشاركين طلابًا، معلمين، صحفيين، أطباء، ومهندسين من مختلف محافظات الجمهورية.

 

وسيتم تأهيل وتدريب هؤلاء الأفراد، ومنحهم فرصة للحوار المباشر مع قيادات الدولة وأعضاء الحكومة. المبادرة ستكون تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية وبالتعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وزارة الشباب والرياضة، وزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للاستعلامات، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

ومن المقرر أن ينطلق المشروع في أكتوبر 2023، حيث يهدف إلى تعزيز قدرات الأفراد من مختلف الفئات العمرية، بدءًا من 6 سنوات وحتى 65 عامًا، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب