رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

استقرار أسعار الذهب عالمياً وسط حذر المستثمرين قبل بيانات أميركية

الذهب
الذهب
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب اليوم الخميس وسط ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية والتي قد توفر المزيد من المؤشرات حول حجم خفض سعر الفائدة المتوقع هذا الشهر.


 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير تقريبا عند 2494.73 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2524.90 دولار.

 

وعادة ما ترتفع أسعار المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. كما يعتبر الذهب ملاذا في أوقات الضبابية الاقتصادية والسياسية.

 

وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو تموز مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض الفدرالي الأميركي سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

 

وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره غدا الجمعة مهما بالنسبة لتوقعات المركزي الأمريكي.

 

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية دون التقديرات فإن هذا من شأنه أن يعزز التوقعات بخفض بنحو 50 نقطة أساس وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب.

 

وأضاف ووترر "ربما لم يصل الذهب إلى أعلى مستوياته في 2024 بعد إذ يعد مستوى 2600 دولار هدفا قد يتحقق قبل نهاية العام إذا نجح الفدرالي في تنفيذ خطته من خلال سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة السريعة قبل نهاية العام".

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 28.21 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.9% إلى 910.50 دولار وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 930.76 دولار.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب