رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

عاجل.. البنك المركزى يُبقي على أسعار الفائدة دون تغيير على الإيداع والإقراض عند 27.25% و 28.25%

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

كشف البنك المركزي المصري، خلال خامس اجتماع لجنة السياسة النقدية  لهذا العام ،اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024 ،عن قرار تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض دون تغيير، متوافقاً مع أراء بعض الخبراء المصرفيين، والذي جاء انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.


وبموجب قرار لجنة السياسة النقدية ، قرر المركزي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

وجاء هذا القرار بعد استعراض ومناقشة كافة الظروف الاقتصادية الحالية وتقييم البيانات المالية والاقتصادية الأخيرة، وجاء ايضاً في إطار استراتيجية السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في الحفاظ على استقرار الأسعار وتعزيز النمو الاقتصادي.

كما أن قرار التثبيت جاء من قبل البنك المركزي  بناءً على تقييم للجنة السياسة النقدية للظروف الاقتصادية الحالية ، بما في ذلك تراجع معدلات التضخم والنمو الاقتصادي والاستقرار المالي، والأهم من ذلك ان قرار التثبيت سوف يُشجع على الاستثمار وخفض تكلفة التمويل .

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب