رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

"كونتكت المالية القابضة" تتصدر قائمة فوربس لقادة الاستدامة في الشرق الأوسط لعام 2024

هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أعلنت فوربس عن قائمتها السنوية الثانية لقادة الاستدامة في الشرق الأوسط، التي ضمت 107 قائدًا من 12 قطاعًا مختلفًا يسهمون في تحقيق أهداف الاستدامة في المنطقة. وتصدرت كونتكت المالية القابضة القائمة هذا العام، بفضل جهودها في مجال التمويل المستدام.


وفي إطار تعزيز جهود الاستدامة، أطلقت كونتكت المالية القابضة في يناير 2024 برنامجًا جديدًا لتمويل السيارات الكهربائية، إلى جانب منتج التمويل الأخضر الذي تم إطلاقه في أواخر عام 2022، وتؤكد هذه المبادرات التزام الشركة بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة البيئية.

والجدير بالذكر أن الشركة تركز على دعم قطاعات حيوية تشمل الزراعة والطاقة المتجددة، حيث تعمل على تمويل وحدات الطاقة الشمسية، وتطوير أنظمة الري والصوب الزراعية، وإدارة الموارد المائية بطرق مستدامة. كما تسهم في بناء مزارع الدواجن والماشية المسؤولة بيئيًا، وتقديم تمويل لشراء المعدات والآلات الزراعية الحديثة.

المنهجية المعتمدة لقائمة فوربس :

قامت فوربس بتقييم الشركات بناءً على استبيانات وتقارير الاستدامة، وتقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. كما تم تصنيف كل قطاع على حدة وفقًا لمعايير خاصة تتناسب مع المبادرات الرئيسية فيه.

شملت المعايير الأساسية للتقييم:

    •    إصدار تقارير الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية، مع التركيز على مستوى الشفافية والدقة.     •    التغيرات في انبعاثات الغازات الدفيئة، وإدارة النفايات والمياه والطاقة.     •    الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الموفرة للطاقة.     •    التأثير الإقليمي والدولي لمبادرات الاستدامة.

أتاحت القائمة للشركات المرشحة تقديم المسؤولين في المناصب العليا، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين ورؤساء مجالس الإدارة وكبار مسؤولي الاستدامة، للتكريم ضمن قائمة القادة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب