بنكي | أبو ظبي الأول يفوز بجائزة بنك الاستثمار للأسواق الناشئة بالشرق الأوسط لعام 2020

بنك أبو ظبي الأول يحصد جائزة بنك الاستثمار للأسواق الناشئة في الشرق الأوسط من مجلة ذا بانكر لعام 2020.

البنوك,القروض,الاستثمار,بنك أبو ظبي الأول-FAB,بنك أبو ظبي الأول,الشركات,السعودية,رأس المال,السيولة,الأسواق الناشئة,تمويل الشركات,ذا بانكر,البنك,بنك أبوظبي الأول

الأخبار

أبو ظبي الأول يفوز بجائزة بنك الاستثمار للأسواق الناشئة بالشرق الأوسط لعام 2020

بنك أبو ظبي الأول
بنك أبو ظبي الأول
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

حصل بنك أبو ظبي الأول على جائزة بنك الاستثمار للأسواق الناشئة في الشرق الأوسط من مجلة "ذا بانكر" لعام 2020. وقالت المجلة إن البنك يعد لاعبًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط، وكان في طليعة المستجدات المتزايدة في المنطقة في الأسواق الناشئة في السنوات الأخيرة. 

ودعم البنك المعاملات البارزة من الجهات المصدرة في الشرق الأوسط وسهل انتشار السيولة القيمة في الأسواق الدولية من مستثمري المنطقة، إذ تصدر بنك أبوظبي الأول جداول الدوري لقروض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو أحد البنوك الإقليمية الرائدة لنشاط أسواق رأس المال.



وأضاف التقرير أن البنك يواصل سعيه لتحقيق النمو والتحسين، كما جدد منصة أسواق رأس المال التي يُدَنِّي عليها لتبسيط عملية إنشاء وتنفيذها، ما يسمح لبنك أبوظبي الأول بتعزيز مكانته الرائدة في هذا المجال، كما أنشأ أيضًا روادًا مكرسين في مجال البيئة، والاجتماعية، والحوكمة في قطاع الأعمال للعمل كنقطة اتصال واحدة لدعم الاهتمام المتزايد بالإصدار المتعلق بالاستدامة داخل المنطقة.

وأجريت العديد من عمليات الطرح الأولي (IPO) وعمليات الاندماج والاستحواذ  البارزة في الشرق الأوسط، وتولى بنك أبوظبي الأول فيها دورًا رئيسيًا، فعلى سبيل المثال، كان هذا العام بمثابة أحد مديري الطروحات الأوليّة لشركة أرامكو السعودية في ديسمبر 2019.

وعلى الجانب الاستشاري، عمل البنك كواحد من مجموعة صغيرة من المستشارين في بيع شركة بترول أبوظبي الوطنية بقيمة 10.1 مليار دولار لحصة 49% في أصول مختارة من خطوط أنابيب الغاز وتدفقات الغاز الطبيعي السائل.

ويقول أند كيرنز، المدير الإداري الأول ورئيس قسم تمويل الشركات العالمية في بنك أبوظبي الأول: "نحن فخورون ونقدر الفوز بهذه الجائزة. شهد العام الماضي قيادة بنك أبوظبي الأول للعديد من المعاملات التي تغطي القروض وأسواق رأس المال وعمليات الاندماج والاستحواذ المشتركة في جميع الصفقات، والتي كانت هيكلية مدروسة والاهتمام بالتفاصيل في التنفيذ، حيث نسعى جاهدين لتقديم أفضل النتائج لعملائنا". 

وأضاف: "ينطبق هذا الأمر بنفس القدر، سواء كان أكبر اكتتاب عام في العالم لشركة أرامكو السعودية، أو سند جامبو للحكومة العمانية أو تمويلًا أصغر حجمًا مخصصًا لاسم متوسط السوق".

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب