مبادرة رواد النيل تؤكد أهمية دور الجامعات في دعم المشروعات الصغيرة والناشئة وريادة الأعمال

هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل
هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



شاركت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والوزارات بينها وزارة التخطيط وبرنامج رواد 2030، في قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020، التي عقدت بمدينة أسوان على هامش الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، إن المبادرة شاركت خلال القمة في عدد من الفعاليات من بينها مائدة مستديرة بشأن أهمية دور الجامعات في إطلاق ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وريادة الأعمال في مصر.

وأشارت الدكتورة هبة لبيب إلى الدور الذي تلعبه مبادرة رواد النيل في دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق أنشطة المبادرة المختلفة عبر برامج التدريب والتوعية واحتضان الشركات الناشئة ومساعدتها على النمو والخدمات غير المالية التي تقدمها، فضلًا عن برامج دعم الابتكار عن طريق تطوير المنتجات والهندسة العكسية.

وأضافت أن مبادرة رواد النيل هي نتاج جهود فريق عمل متكامل وليس عمل فردي، كما تقوم دائمًا بتطوير وتجديد الخدمات التي تقدمها لدعم وخدمة ريادة الأعمال في مصر عبر الاستجابة المتواصلة لاحتياجات رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وأوضحت لبيب أن مبادرة رواد النيل التي يمولها البنك المركزي ومجموعة من البنوك المصرية وتنفذها جامعة النيل الأهلية تنمو وتنجح عبر التعاون مع الجهات المختلفة، إذ باتت تتواجد حاليًا في جامعات عين شمس والأزهر، وقنا، والأكاديمية البحرية بالإسكندرية، إضافة إلى جامعة القاهرة، مشيدة بالتعاون المثمر مع وزارة التخطيط ومبادرة رواد 2030.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد عباس، مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، خلال مشاركته في قمة مصر الدولية لريادة الأعمال 2020، حاضنات الأعمال في دعم رواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والخدمات المختلفة التي تقدمها الحاضنات بداية من بلورة فكرة المشروع وحتى طرح السلع في الأسواق.

وأشار عباس إلى أهمية التعاون مع الجهات والشركاء لتطوير فكر ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال، ومنها التعاون المثمر مع مشروع برنامج رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط.

ولفت مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إلى تميز حضانات المبادرة عن غيرها من المشروعات الأخرى، بتركيزها بشكل أكبر على احتياجات السوق خاصة في القطاعات الصناعية.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التركيز من مبادرة رواد النيل على أوجه التعاون مع الجهات الأخرى والشركاء خاصة الجامعات، بهدف غرس فكر ريادة الأعمال لدى الأجيال الجديدة، وهو ما بدأت جامعة النيل الأهلية في تنفيذه فعليًا.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب