رئيس التحرير
محمد صلاح

قائمة أفضل محافظ إلكترونية بنكية من حيث الحد الأقصي للإستخدام اليومي والشهري

Wallet
Wallet
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قام فريق بحوث بنكي برصد الحدود اليومية والشهري لإستخدام المحافظ الإلكترونية في كافة البنوك التي تقدم منتج “المحفظة الإلكترونية” لعملائها الأفراد، جاء ذلك وفقًا لدراسة تحليلة تم اعدادها من قبل مركز بحوث “بنكي” ضمن سلسلة أقوى وأضخم دراسات تحليلية ومقارنات تفصيلية لمنتجات وخدمات البنوك العاملة بالسوق المصري.

حيث اعتمدت دراسة المحافظ الإلكترونية على عدد من المعايير التي تم إختيارها بعناية ودقة للوصول إلى أفضل النتائج، بعض المعايير تهتم بتفاصيل وجودة الخدمات التي تقدمها المحفظة مثل “تكامل الخدمات – الرسوم والعمولات – الحد الأقصى للرصيد – الحد الأقصى للإستخدام اليومي – الحد الأقصى للإستخدام الشهري- العروض الترويجية” وتطرقت المعايير أيضًا لدراسة الإتاحة والانتشار بين المستخدمين ليتم اختيار كل من معيار “طرق الاشتراك- تقييمات المستخدمين”.

وضع «مركز بحوث بنكي» وزن نسبي لكل معيار من المعايير، بناء على تحليل تطلعات العملاء ودراسة السوق،  ليتم بعدها صياغة مؤشر مُركب، يعتمد في حساباته على الأوزان النسبية للمعايير وهو مؤشر تنافسية المحافظ الإلكترونية، وتم إعطاء درجة لكل محفظة من 100% بناء على نتائج المعايير وترجيحها إلى أوزانها النسبية.

جاءت الأوزان النسبية على النحو الآتي: 

 

معيار الحد الأقصى للإستخدام اليومي:

بناء على ما سبق، تبين أن أعلى حد أقصى للإستخدام اليومي بالمحافظ الإلكترونية بالسوق يصل ل60 ألف جنيه، وتم وضع مؤشر تنافسية الحد الأقصى للإستخدام اليومي، وذلك عن طريق قسمة حد الإستخدام اليومي لمحفظة كل بنك على أعلى حد للإستخدام اليومي بالمحافظ الإلكترونية بالسوق المصري، وترجيح النتائج لوزن نسبي يبلغ 7%، وهو ما يدل على تقديم أعلى حد للإستخدام اليومي.

وكشفت النتائج أن هناك 10 بنوك حصلوا على أعلى نسبة في مؤشر تنافسية أعلى حد للإستخدام اليومي، وهي 7% وهم"البنك التجاري الدولي-مصر CIB ، والبنك الأهلي المصري، بنك QNB الأهلي، بنك القاهرة، بنك التعمير والإسكان، بنك مصر، المصرف المتحد، بنك تنمية الصادرات، بنك فيصل الإسلامي- مصرف أبوظبي الإسلامي"، حيث يقدمون حد أقصى للإستخدام اليومي يصل إلى 60 ألف جنيه.

بينما حصل 9 بنوك أخرى على نسبة 3.5% في هذا المعيار، ولذلك لتقديمهم حد أقصى للإستخدام اليومي يصل لـ30 ألف جنيه، وهم “بنك قناة السويس، بنك saib، بنك الإسكندرية، بنك أبوظبي التجاري، البنك الأهلي المُتحد، بنك أبوظبي الأول- المصرف العربي الدولي- البنك الأهلي الكويتي، كريدي أجريكول مصر”.

ميعار الحد الأقصى للإستخدام الشهري:

 قام الباحثون برصد “الحد الأقصى للإستخدام الشهري بالمحافظ الالكترونية”، وتبين أن أعلى حد أقصى للإستخدام الشهري المحافظ الإلكترونية بالسوق يصل لـ 200 ألف جنيه، وتم وضع مؤشر تنافسية الحد الأقصى للإستخدام الشهري، وذلك عن طريق قسمة حد الإستخدام الشهري لمحفظة كل بنك على أعلى حد للإستخدام الشهري بالمحافظ الإلكترونية بالسوق المصري، وترجيح النتائج لوزن نسبي يبلغ 7%، وهو ما يدل على تقديم أعلى حد للإستخدام الشهري.

وكشفت النتائج أن هناك 10 بنوك حصلوا على أعلى نسبة في مؤشر تنافسية أعلى حد للإستخدام الشهري، وهي 7% وهم"البنك التجاري الدولي-مصر CIB ، والبنك الأهلي المصري، بنك QNB الأهلي، بنك القاهرة، بنك التعمير والإسكان، بنك مصر، المصرف المتحد، بنك تنمية الصادرات، بنك فيصل الإسلامي- مصرف أبوظبي الإسلامي"، حيث يقدمون حد أقصى للإستخدام الشهري يصل إلى 200 ألف جنيه.

بينما حصل 9 بنوك أخرى على نسبة 3.5% في هذا المعيار، ولذلك لتقديمهم حد أقصى للإستخدام الشهري يصل لـ100 ألف جنيه، وهم “بنك قناة السويس، بنك saib، بنك الإسكندرية، بنك أبوظبي التجاري، البنك الأهلي المُتحد، بنك أبوظبي الأول- المصرف العربي الدولي- البنك الأهلي الكويتي، كريدي أجريكول مصر”.

ويُذكر أن هناك 20 بنكًا يقدم تطبيق المحفظة الإلكترونية، وذلك من إجمالي 36 بنك بالسوق المصري، أي بنسبة تُقدر بنحو 55% من إجمالي البنوك، 19 بنك يقدمون خدمات المحفظة للأفراد، وهم البنك التجاري الدولي-مصر، البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك QNB الأهلي، بنك القاهرة، بنك التعمير والإسكان، المصرف المتحد، بنك قناة السويس، saib، البنك الأهلي المتحد، بنك أبوظبي التجاري، بنك الإسكندرية، البنك الأهلي الكويتي-مصر، المصرف العربي الدولي، بنك تنمية الصادرات، بنك أبو ظبي الأول-مصر، كريدي أجريكول -مصر، بنك فيصل الإسلامي، مصرف أبوظبي الإسلامي.

بينما يقدم بنك العربي الإفريقي الدولي خدمات محفظته للتجار فقط، لذلك تم استثنائه من تطبيق معايير الدراسة، كما تم استثناء محفظة بنك "الكويت الوطني" وذلك لتوقفها خلال فترة إجراء الدراسة، حيث أن كافة البيانات المُعتمدة بالدراسة مُحدثة بوقت إعدادها.

وتأتي هذه الدراسة ضمن أقوى وأضخم سلسلة من الدراسات التحليلة التي تم إجرائها لتحديد أفضل المنتجات والخدمات التي يقدمها البنوك العاملة بالسوق المصري.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023