رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي : خفض سعر الفائدة محتمل في سبتمبر المقبل

رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي
رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي إن بيانات التضخم والعمالة تستمر في التحرك نحو توازن أفضل، لكن البنك المركزي لن يخفض أسعار الفائدة حتى يكتسب ثقة أكبر في أن التضخم ويتحرك "بشكل مستدام" نحو هدفه البالغ 2%.


وأوضح باول أنه لا يوجد توقعات للاجتماع المقبل في سبتمبر، مشيرا ً إلى أن التخفيض في وقت متأخر جدًا قد يؤدي إلى إضعاف الاقتصاد بشكل غير مبرر.

وقال باول خلال حديثه للصحفين في أعقاب اجتماع لجنة السوق المفتوحة، إن خفض سعر الفائدة مطروحًا على الطاولة في سبتمبر،  مضيفاً، "يمكنني أن أتخيل سيناريو التخفيضات الصفرية لعدة تخفيضات هذا العام، اعتمادًا على كيفية تطور الاقتصاد". 

فيما أبقى مسؤولو مجلس الاحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء أسعار الفائدة قصيرة الأجل ثابتة لكنهم أشاروا إلى أن التضخم يقترب من الهدف، مما قد يفتح الباب أمام تخفيضات في أسعار الفائدة في المستقبل.

أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أعضاء الاحتياطي الفيدرالي يولون اهتمامًا كبيرًا للارتفاع الأخير في البطالة والضعف المحتمل في سوق العمل.

 قائلاً: "مع تباطؤ سوق العمل وانخفاض التضخم، تستمر المخاطر التي تهدد تحقيق أهداف التوظيف والتضخم في التحرك نحو توازن أفضل. وقال باول: "في الواقع، نحن ندرك المخاطر التي يتعرض لها كلا الجانبين بسبب تفويضنا المزدوج"

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب