رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

البنك المركزي : ارتفاع بطاقات ميزة لـ37.3 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2023

بطاقات ميزة
بطاقات ميزة
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قال البنك المركزي المصري إن عدد البطاقات المصدرة التي تحمل شعار العلامة التجارية الوطنية "ميزة" وصل إلى 37.3 مليون بطاقة حتى نهاية ديسمبر 2023.


جاء ذلك في ضوء القرار الصادر عن المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية بشأن تعزيز مبادرة البنك المركزي المصري بإنشاء نظام لبطاقات الدفع ذات علامة تجارية وطنية، وتمكين حامليها من استخدامها في الحصول على الخدمات المالية المختلفة لدمجهم في النظام المالي.

والجدير بالذكر أن أعلنت البنوك المصرية عن توسع كبير في إصدار واستخدام بطاقات "ميزة"، وهي أول بطاقة دفع إلكترونية وطنية. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز الشمول المالي والتحول إلى مجتمع غير نقدي. تقدم بطاقة "ميزة" العديد من الخدمات، منها القدرة على سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، وإجراء عمليات الشراء الإلكتروني والدفع عبر نقاط البيع في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتهدف "ميزة" إلى توفير بديل آمن وميسر للمواطنين لإتمام معاملاتهم المالية، خاصة في ظل زيادة التوجه نحو التحول الرقمي. ويجري الآن التوسع في إصدار البطاقات لتشمل شرائح أوسع من المجتمع، بما في ذلك الطلاب وأصحاب المعاشات، لتسهيل حصولهم على الخدمات المالية بطرق حديثة وميسرة.

تعتبر بطاقة "ميزة" جزءاً من جهود الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليل الاعتماد على المعاملات النقدية التقليدية وزيادة الشفافية في التعاملات المالية.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب