رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

استطلاع رأي: 34%من مُتابعي بنكي يتوقعون تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الخامس لعام 2024 اليوم الخميس 5 سبتمبر، لحسم أسعار الفائدة على الايداع والاقراض، وسط تزايد التوقعات بتثبيت الفائدة.  


وأجرت بوابة "بنكي" استطلاعا لآراء القراء حول أسعار الفائدة، وذلك عبر موقعها الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، وطرَح الاستطلاع الاختيارات التالية: (تخفيض أسعار الفائدة – تثبيت أسعار الفائدة – رفع أسعار الفائدة).  

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي شارك في العديد من القراء، توقع 34% من القراء تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة اليوم، فيما توقع نحو 33% من القراء رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة.

كما توقع نحو 33% من القراء المشاركين في الاستطلاع خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن تستعرض اللجنة خلال الاجتماع الوضع الاقتصادي العام والتطورات النقدية والمالية المحلية والعالمية، وتحلل البيانات والمؤشرات الاقتصادية لاتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي في مصر.

جدير بالذكر أن البنك المركزي قد أبقى على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية، في اجتماعه السابق والذي عقد في 18 يوليو 2024، حيث بقيت معدلات عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، كما تقرر الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. وجاء هذا القرار انعكاساً لأحدث المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب